الرئيسية / أخبار عالمية / إعفاءات ضريبة وتسهيلات سكنية…روسيا تشجع على الإنجاب بقوانين جديدة
بوتين مع الاطفال

إعفاءات ضريبة وتسهيلات سكنية…روسيا تشجع على الإنجاب بقوانين جديدة

“الأسرة هي أساس الأساسيات، تحديدا في المنزل بجو عائلي يتم إرساء أسس نظرة الإنسان إلى العالم وبنائه أخلاقيا وروحيا، وبالتالي من المهم تثقيف جيل الشباب بروح قيم الأسرة”، بهذه الكلمات وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحياته الحارة للمنتدى السابع لبرنامج ” قداسة الأمومة”.

أضاف الرئيس الروسي في كلمته: “يجب تهيئة جيل الشباب من أجل حل المشاكل الاجتماعية والبنية التحتية وإعطاء الأولوية لتطوير الرعاية الصحية ودعم الخصوبة والآسر الشابة والأمومة والطفولة”.

أعدت الحكومة الروسية برنامجا يهدف إلى استعادة النمو الديموغرافي للبلاد بحلول عام 2023-2024، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الروسي في خطاب ألقاه في 20 فبراير/شباط، عن أهمية الحفاظ على الأسر وتأمين الدعم الكامل.

كما ستساهم القوانين الجديدة بتسهيل إمكانية الحصول على سكن لهذه العائلات، فبعد ولادة الطفل الثالث ستساهم الحكومة بمبلغ مالي يتم فيه تغطية قيمة القرض، في الوقت الذي ستقوم فيه الحكومة بإعفاء شركات البناء من عدد من الضرائب المتعلقة بالقيمة المضافة والدخل.

وأضافت فولينيتس بأن تقديم الإعانات والتسهيلات لهذه العائلات يختلف حسب المنطقة ورفاهيتها، فقد تم إصدار مرسوم رئاسي في أيار/مايو، يقضي بتوزيع أراض لمثل هذه العائلات.

أندريه كليفيرين من سكان العاصمة الروسية موسكو، وأب لخمسة أطفال تحدثت لـ”سبوتنيك” عن الامتيازات التي قدمتها الحكومة لهم وكيفية الاستفادة منها، قائلا: “استفدت بشكل كبير من قانون إعفاء ضريبة النقل والمواقف المجانية، إلا أنني لا أستخدم جميع القوانين التي تشمل عائلتي”.

ووصف كليفيرن هذه القوانين بالجيدة لأنها تدعم الإنجاب وتساعهم في تحسين ديموغرافيا البلد، في الوقت الذي تجاوز فيه معدل الوفيات معدل المواليد، الأمر الذي بات يشكل مشكلة وطنية خطيرة.

المصدر

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي فريق الآحرار نيوز

شاهد أيضاً

إيران

تعيين کاظم جلالي سفيرا لطهران في موسكو

 أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، اليوم الأحد، بأن النائب الإيراني کاظم جلالي سيحل محل مهدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.