الرئيسية / أخبار الرياضة / «لقد تغيَّر كثيراً».. أيقونة ليفربول يرى أن صلاح أصبح «مهووساً» بإحراز الأهداف
«لقد تغيَّر كثيراً».. أيقونة ليفربول يرى أن صلاح أصبح «مهووساً» بإحراز الأهداف

«لقد تغيَّر كثيراً».. أيقونة ليفربول يرى أن صلاح أصبح «مهووساً» بإحراز الأهداف

قال النجم الإنجليزي مايكل أوين أيقونة ليفربول السابق، إن النجم المصري محمد صلاح مهاجم الريدز الحالي أصبح «مهووساً بإحراز الأهداف»، بعد أن نجح في تغيير عقليته وأسلوب لعبه منذ وصوله لأول مرة إلى إنجلترا، حيث كان مهتماً أكثر بصناعة الأهداف على إحرازها بنفسه.

ويتعرض صلاح لانتقادات، بسبب أنانيته أمام المرمى في عدة مواقف، هذا الموسم؛ وهو ما تسبب في خلاف بينه وبين زميله السنغالي ساديو ماني خلال مباراة، قبل أن تجري تسوية هذا الخلاف.

وأشار أوين، الذي يملك سجلاً تهديفياً حافلاً مع ليفربول، إلى التحوُّل «الغريب» في أسلوب لعب النجم المصري بعد أدائه أمام جنك البلجيكي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

لم ينجح صلاح في هز الشباك خلال المباراة التي انتهت بفوز الريدز بهدفين لهدف، على الرغم من محاولاته كسر صيامه عن التهديف، بعد إحرازه خمسة أهداف فقط خلال عشر مباريات في هذا الموسم حتى الآن، وهو معدل ضعيف مقارنةً بأرقامه في المواسم السابقة.

وقال أوين لصحيفة The Mirror البريطانية: «بالطريقة التي يلعب بها يمكننا القول إن أسلوب لعبه قد تغيَّر بمرور السنوات. عندما تشاهده يلعب قبل خمس سنوات، كان يحقق مبتغاه بمراوغة المنافسين وإحراز الأهداف. تلقى مساعدة زملائه هذه الليلة، لكنه يبدو لي في هذه الأيام مثل لاعب يتوق بشدة إلى الأهداف».

وأضاف: «بالتأكيد تطوَّر هذا الأمر بمرور السنوات. لم يكن مهووساً قط بإحراز الأهداف، لكنه أصبح مهووساً بالأمر الآن بعد حصد جائزة الحذاء الذهبي مرتين وأصبح النجم الأول للفريق، ويشعر بضغط كبير لإحراز الأهداف طوال الوقت».

وتابع أوين قائلاً: «هكذا أرى طريقته في اللعب. لا أعتقد أبداً أنه سيمرر الكرة أمام المرمى، إذ أصبح كأن أمامه خيار واحد فقط وهو التسديد. لا بأس في ذلك ولا أنتقده بالتأكيد، لكن من المثير للاهتمام كيف تغيَّر أسلوبه بمرور السنوات، ليتحول إلى لاعب يتوق إلى الأهداف. لم يكن على هذا الحال قبل خمس سنوات، وعندما تشاهده الآن تقول: (يا إلهي، لقد أصبح يركز فقط على إحراز الأهداف!)».

يُذكر أن الفرعون هو الهداف الأول للدوري الإنجليزي الممتاز خلال آخر موسمين، الماضي بالتساوي مع ماني وأوباميانغ بـ22 هدفاً لكل لاعب، والذي سبقه منفرداً برصيد 31 هدفاً.

المصدر

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي فريق الآحرار نيوز

شاهد أيضاً

«لقد تغيَّر كثيراً».. أيقونة ليفربول يرى أن صلاح أصبح «مهووساً» بإحراز الأهداف

قبل القمة المرتقبة في البريميرليغ.. غوارديولا يحاول إخماد فتنة محتملة مع ليفربول

يحاول الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، إخماد حرب كلمات محتملة بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.