الرئيسية / أخبار الرياضة / بعد أن دمَّر دفاعهم بالأبطال.. هل يتحرك تشيلسي لمنافسة توتنهام في الفوز بخدمات زياش؟
بعد أن دمَّر دفاعهم بالأبطال.. هل يتحرك تشيلسي لمنافسة توتنهام في الفوز بخدمات زياش؟

بعد أن دمَّر دفاعهم بالأبطال.. هل يتحرك تشيلسي لمنافسة توتنهام في الفوز بخدمات زياش؟

بعد المستوى الكبير الذي قدمه الدولي المغربي حكيم زياش نجم نجوم أياكس الهولندي، خلال مباراة فريقه أمام تشيلسي بدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، وأحرز هدفاً ولا أروع احتُسب للحارس الإسباني للبلوز كيبا بالخطأ في مرماه، يبدو أن نجم أسود الأطلس بات هدفاً قوياً للفريق اللندني الشهير، بالإضافة إلى تحرُّك غريمه في العاصمة توتنهام للظفر بخدماته خلال الموسم المقبل.

وتسبب اللاعب ذو اﻷعوام الستة والعشرين، في معاناة تشيلسي الفريق صاحب الأرض بالمباراة التي جمعته مع أياكس وانتهت بالتعادل بأربعة أهداف لكل فريق، ليدخل حسابات الفريق الأزرق بعد انتهاء عقوبة الإيقاف عليه من إبرام تعاقدات جديدة في يناير/كانون الثاني المقبل.  

وكان نجم توتنهام السابق، الهولندي رافاييل فان در فارت، قال في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية، إنه في مهمة لإحضار زياش إلى ملعب وايت هارت لين، خلال الموسم الجديد، وتابع: «أتمنى أن يذهب إلى توتنهام فعلاً»، مضيفاً: «أرسلت رسالة إلى ليفي وقلت له: (أحضِر زياش بعد هذا الموسم). فأنا مقتنع بأنه يضحي مثار ضجة في لندن».

وسجّل ساحر فريق أياكس أو أسهم في إحراز أهداف في 9 مباريات من المباريات الـ12 الأخيرة له في منافسات دوري أبطال أوروبا؛ إذ سجل أربعة أهداف وساعد في 5 أخرى.

كما سجّل هذا الموسم 7 أهداف في كل المنافسات. لم يضف اللاعب إلى رصيد أهدافه في أثناء مباراة فريقه أمام تشيلسي، لكنه ترك فريق البلوز صاحب الموهبة في حالة سيئة بمهاراته وإبداعه وتمريراته من المساحات المفتوحة.

ولقد كان صاروخه الموجه في الدقيقة الـ20 هو ما وجد رأس كوينسي بروميس، الذي انفصل عن سيزار أزبيليكويتا ليهزم الحارس كيبا أريزابالاغا، ثم ترك زياش حارس تشيلسي يتساءل حرفياً عما ضربه وجعل أياكس يتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف لتشيلسي.

قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول، أطلق اللاعب المغربي الدولي ضربة ركنية طافت فوق رأس الجميع بمنطقة الجزاء واستقرت في الشباك، اصطدمت بالعارضة الخلفية، ثم ارتدت في وجه كيبا وعادت إلى الشبكة الخلفية، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) احتسب هذا الهدف في شباك تشيلسي، بوصفه هدفاً عكسياً لكيبا، حارس مرمى البلوز وليس باسم زياش.

وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، مرر زياش الكرة لتصل إلى دوني فان دير بيك، ليكسر قلوب أصحاب الأرض مرة أخرى، لكن هذه المرَّة من نقطة أقرب، ولا بد أن مشجعي توتنهام تحمسوا لدى التفكير في هاري كين مهاجم الفريق وهو يصنع الأهداف من الضربات النارية لزياش.

ولا بد أن مشجعي تشيلسي يتساءلون ما إذا كان ناديهم سيشارك في السباق على ضم زياش، بالنظر إلى أن حظر الانتقالات لديهم سيُرفع في شهر يناير/كانون الثاني، كما أن جناحَي تشيلسي بيدرو (32 عاماً) وويليان (31 عاماً) بدآ يتقدمان في العمر، لكن زياش ما زالت لديه ثلاث سنوات باقية في عقده الحالي مع أياكس. وستكون المنافسة من أجل توقيعه منافسة مثيرة.

المصدر

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي فريق الآحرار نيوز

شاهد أيضاً

بعد أن دمَّر دفاعهم بالأبطال.. هل يتحرك تشيلسي لمنافسة توتنهام في الفوز بخدمات زياش؟

قبل القمة المرتقبة في البريميرليغ.. غوارديولا يحاول إخماد فتنة محتملة مع ليفربول

يحاول الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، إخماد حرب كلمات محتملة بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.