الرئيسية / أخبار الرياضة / سأله عن سنه.. رد فعل الحارس الإيطالي بوفون بعد هدف رونالدو «المقصّي» عام 2018
سأله عن سنه.. رد فعل الحارس الإيطالي بوفون بعد هدف رونالدو «المقصّي» عام 2018

سأله عن سنه.. رد فعل الحارس الإيطالي بوفون بعد هدف رونالدو «المقصّي» عام 2018

كشف الحارس الإيطالي العملاق جيانلويجي بوفون الأحد عن حوار مثير جمعه مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله حالياً في يوفنتوس بعد المقصية الرائعة التي أحرزها الأخير في شباكه حينما كان لاعباً في ريال مدريد

وقال بوفون في مهرجان رياضي تنظمه صحيفة La Gazzetta dello Sport  الإيطالية «بعد 25 ثانية من الإحباط المعتاد بعد تلقي هدف، فكرت فيما فعله وكيف كان جميلاً حقاً وسألته: كريستيانو كم عمرك. ففوجئت به يرد علي ضاحكاً «ما فعلته ليس سيئاً على شخص يبلغ 33 عاماً أليس صحيحاً؟» ثم استغرقنا في الضحك نحن الاثنان.

وكان كريستيانو قد سجل هدفاً من مقصية رائعة في شباك بوفون خلال مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 التي انتهت لصالح الميرينغي بثلاثية نظيفة في ملعب اليوفي في تورينو، قبل أن ينجح البيانكونيري في عمل نصف ريمونتادا في ملعب سانتياغو برنابيو في مباراة الإياب.

في تلك المباراة تقدم اليوفي بثلاثية نظيفة قبل أن يقلص رونالدو نفسه الفارق من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من اللقاء لينتزع الريال بطاقة التأهل قبل أن يواصل طريقه للظفر باللقب الأوروبي الثالث على التوالي.

وعن مزاملة كريستيانو في يوفنتوس قال بوفون «حظيت في نهاية مسيرتي بإمكانية اللعب مع كريستيانو. هو قيمة مضافة. من الصعب أن تتطور إذا كنت لا تلعب مع الأفضل وأود أن أضيفه على قائمة الأبطال العظماء الذين لعبت معهم».

وتابع «هو رجل خلوق وهذا ما يظهر من طريقة تعامله مع زملائه. نحن عادة ما نتبادل أطراف الحديث دقيقتين أو ثلاثة في المران. من دواعي سروري التعرف عليه».

وفي النهاية أبدى بوفون رغبته في أن يفوز كريستيانو بالكرة الذهبية مجدداً في السنوات المقبلة، الأمر الذي يعتقد أنه سيحدث إذا فاز يوفنتوس بالتشامبيونز ليغ.

وكانت وسائل إعلام إيطالية، قد ذكرت بأن حارس المرمى المخضرم قد يحصل على فرصة للتواجد مرة أخرى مع منتخب إيطاليا في الفترة المقبلة كنوع من التكريم على مشواره الكروي، خصوصاً بعدما حسم الأزوري تأهله إلى نهائيات أمم أوروبا 2020.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 41 عاماً، مع المنتخب الإيطالي 176 مباراة منذ انضمامه لأول مرة عام 1997 حقق خلالها لقب كأس العالم 2006.

ومنذ عودته إلى يوفنتوس في بداية هذا الموسم بعد موسم واحد قضاه في عرين باريس سان جيرمان الفرنسي، ارتضى بوفون دور البديل حيث تنازل عن رقم 1 الذي كان يرتديه مع يوفنتوس لسنوات طويلة والذي يحمله حالياً الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، وقرر حمل رقم «77» الذي كان يحمله مع نادي بارما قبل انضمامه لليوفي.

وفي تبريره لما فعله قال بوفون «بعد عودتي عرض عليّ كل من تشيزني وجورجيو كيليني بعدما عرض الأول التنازل عن الرقم (1) والثاني حمل شارة قيادة الفريق».

وأضاف قائلاً «أشكرهما من كل قلبي، لكنني لست هنا لأنتزع شيئاً من أي شخص. أنا هنا لتقديم دعمي الذي دائماً ما اعتدت تقديمه طوال مسيرتي».

وأضاف «الحارس الأساسي ليوفنتوس يجب أن يحمل الرقم (1) وتشيزني من سيرتدي هذا الرقم. وسأكون فخوراً للغاية بأن شخصاً مثل كيليني بجانب كونه قائد المنتخب الإيطالي سيكون قائداً للفريق».

المصدر

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي فريق الآحرار نيوز

شاهد أيضاً

سأله عن سنه.. رد فعل الحارس الإيطالي بوفون بعد هدف رونالدو «المقصّي» عام 2018

بعد أن دمَّر دفاعهم بالأبطال.. هل يتحرك تشيلسي لمنافسة توتنهام في الفوز بخدمات زياش؟

بعد المستوى الكبير الذي قدمه الدولي المغربي حكيم زياش نجم نجوم أياكس الهولندي، خلال مباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.