الرئيسية / منزل / لست بحاجة إلى حفظها في الثلاجة.. 5 وجبات غداء سهلة في أيام العمل
لست بحاجة إلى حفظها في الثلاجة.. 5 وجبات غداء سهلة في أيام العمل

لست بحاجة إلى حفظها في الثلاجة.. 5 وجبات غداء سهلة في أيام العمل

على الرغم من أن معظم الأشخاص في عالم الصحة سيخبرونك أنه من الأفضل لك أن تُحضر وجبات غداء بدلاً من مجابهة عالم الطعام الجاهز المعقد والمكلف لمحاولة العثور على طعام أفضل لك، فإن فعل ذلك أصعب مما يبدو. لا تحتوي بعض المكاتب على ثلاجات، وتتطلب بعض الوظائف أيضاً التنقل بين أماكن مختلفة، مع عدم وجود مكان لتخزين وجبة الغداء سوى في حقيبتك الشخصية.

لكن، لا تخف أبداً، فقد أعددنا لك خمس وجبات غداء للعمل تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والمذاق، ولا تحتاج إلى تبريد، بحسب ما نصح به موقع Mind Body Green الأمريكي.

في الواقع، تكون سلطة المعكرونة أفضل في درجة حرارة الغرفة، عندما يكون لدى الدهون مزيد من الوقت لتكتسب حرارة الغرفة، ونتيجة لذلك تصبح النكهات أكثر وضوحاً.

يمكن وضعها في الثلاجة حتى وقت الذهاب للعمل، بعد ذلك أمامك ثلاث أو أربع ساعات كاملة قبل أن تصبح غير صالحة للأكل. يتعلق صنع السلطة بالخلطات: ابدأ بطهي المعكرونة في كمية وفيرة من ملح البحر الناعم، ثم رشها بزيت الزيتون عالي الجودة. أضف بعض الخضراوات وننصحك هنا بالخضراوات النيئة والمشوية، ثم ارفعها إلى مستوى آخر بالبذور والمكسرات والمواد المخمرة أو المخللة.

تنطوي هذه الوصفة على قدر من الاحتيال، سخّن الحساء إلى أي درجة حرارة تريدها، ثم قُم بتعبئته في زجاجة مخصصة للحفاظ على درجة حرارة المشروبات. وحين يأتي وقت الغداء، لن تتغير درجة حرارة الحساء كثيراً، ويمكنك الاستمتاع به. إليك وصفة حساء بسيطة ورائعة لتبدأ بها، لكن أي شيء تقريباً سوف ينجح، لذلك استخدم الخضار من متجر الخضراوات أو أي شيء في ثلاجتك على وشك أن يفسد.

نعم، هي من كلاسيكيات الطفولة، لكن هذه النسخة من الشطيرة يمكن أن تكون أي شيء سوى ذلك. مكونات هذه الشطيرة هي ما تجعلها صحية. استخدم خبزاً بالحبوب أو خبز العجينة المتخمرة أولاً، ثم ادهن قطعة الخبز بزبدة اللوز العضوي أو زبدة الفول السوداني. أضف بعض الهلام الخالي من السكر أو قُم بإعداده بنفسك بتسخين أي فواكه مجمدة في قدر صغير منخفض حتى تتحول إلى مربى، ثم حرك ملعقة كبيرة من بذور الشيا حتى يصبح قوامها هلامياً، وستحصل على وجبة تعيد ذكريات الماضي بامتياز.

اخبز بعض البطاطا الحلوة، ثم ضعها في الثلاجة حتى موعد وجبتك في الصباح، وستظل جيدةً في درجة حرارة الغرفة لبضع ساعات. املأ زجاجة من تلك التي تحفظ حرارة المشروب بأي شيء تود وضعه أعلى البطاطا، ننصحك بمزيج من الحمص وزيت الزيتون والملح والليمون والبقدونس والبصل الأحمر والثوم المفروم. عندما يحين وقت الغداء، يمكنك شق البطاطا وإضافة التتبيلة الموجودة بالزجاجة، ثم ابدأ في الأكل.

يتجاهل كثيرون سطلة الحمص باعتبارها مكوِّناً للوجبات، لكنها مليئة بالدهون الصحية والألياف والبروتين. اشترِ قليلاً منها، أو أعدَّها بنفسك عن طريق هرس الحمص والطحينة والملح وزيت الزيتون والثوم والليمون حتى تصبح مزيجاً ناعماً «وهي لذيذة مع الفاصوليا البيضاء أيضاً».

جهِّز في كيس منفصل بعض الخضراوات والأطعمة التي يمكن غمسها في سلطة الحمص، وهنا ننصح بعيدان الجزر والخيار والكرفس أو بسكويتات ميلز ميلز وحتى اللحم المشوي على الحطب. ستحصل على وجبة لذيذة في ثوانٍ، فضلاً عن أنها ستكون ممتعةً عند تناولها.

المصدر

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي فريق الآحرار نيوز

شاهد أيضاً

المُبيدات ليست الطريقة الوحيدة.. طرق طبيعية للتخلص من البراغيث بالمنزل

المُبيدات ليست الطريقة الوحيدة.. طرق طبيعية للتخلص من البراغيث بالمنزل

بمجرد أن تصنع البراغيث منزلها، يمكن أن تضع ما يصل إلى 2000 بيضة في حياتها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.