الرئيسية / السفر والسياحة / عروض سياحية مصرية لزيارة المغرب.. من التأشيرة إلى الفندق
عروض سياحية مصرية لزيارة المغرب.. من التأشيرة إلى الفندق

عروض سياحية مصرية لزيارة المغرب.. من التأشيرة إلى الفندق

يفضل عديد من المصريين زيارة دولة المغرب الغنية بالوجهات الساحرة والشهيرة عالمياً، بالإضافة إلى سهولة التعامل؛ نظراً إلى التحدث بالعربية، وإن اختلفت اللكنة.

لذلك تقدم عديد من شركات السياحة المصرية عروضاً معقولة للمصريين الراغبين في زيارة المغرب.

جمعنا لكم في هذا التقرير أفضل العروض السياحية التي تنظمها بعض الشركات المصرية، وكذلك الوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة المغرب.

جواز سفر سارٍ لمدة 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء حديثتين.

– كشف حساب بنكي 3 أشهر. 

– خطاب من جهة العمل للموظف، ومن السجل التجاري لصاحب العمل الحر.

– ترجمة الأوراق جميعها باللغة الإنجليزية ترجمة معتمدة.

– حجز طيران وفندق مبدئي، وتتوافر بسهولة مع الحجز للسياحة التابع لشركة معينة.

– تأمين صحي يغطي مدة السفر.

تقدم شركة توريكو للسياحة عبر موقعها «إجازات مصر» عدة عروض رحلات إلى دولة المغرب.

تستغرق الرحلة الأولى 6 ليالٍ، ثلاث منها في كازابلانكا، وثلاث في مراكش بسعر 11630 جنيها مصرياً للفرد في الغرفة المزدوجة، و15065 للفرد في الغرفة الفردية. 

والرحلة شاملة الإقامة وأسعار التذاكر، والاستقبال والعودة من المطار إلى الفندق والعكس. هذه الأسعار سارية حتى 31 يوليو/تموز الحالي.

عرض آخر، يتكلف الفرد لمدة 6 ليالٍ 11700 في الغرف المزدوجة، و16000 في الغرف المفردة.

تقدم الشركة عروضاً أخرى سارية حتى نهاية يوليو/تموز أيضاً، ولكن بأسعار أعلى بسبب تغير الفنادق، فتبلغ 15720 للفرد في الغرفة المزدوجة، و23240 للغرفة الفردي.

تتفاوت العروض والبرامج داخل الشركة، فهناك عرض آخر سارٍ حتى 30 سبتمبر/أيلول بمبلغ 11300 جنيه للفرد في الغرفة المزدوجة.

تقدم شركة إجازة كليك مصر للسياحة رحلة 5 ليالٍ إلى الدار البيضاء، والعرض سارٍ من 30 يونيو/حزيران حتى 30 أغسطس/آب. 

تبدأ أسعار الحجز للفرد من 12 ألف جنيه، وتشمل تذاكر الطيران، وإقامة الفندق، ووجبة الإفطار. 

أما بالنسبة للجولات الاختيارية والمصاريف الشخصية، فغير مدرجة للسعر. 

تقدم عديد من شركات السياحة ووكالات السفر عروضاً بتجهيز ملف الأوراق الخاصة بالتأشيرة، لتسهيل الحصول عليها مقابل بعض الرسوم.

من بين هذه الشركات سمارت هوليداي، برسوم تبدأ من 350 جنيهاً، بالإضافة إلى سعر التأشيرة، وبإمكان الشركة أيضاً مساعدتك لحجز تذاكر الطيران والإقامة الفندقية.

تهتم شركات السياحة بتنظيم رحلات المغرب إلى الدار البيضاء ومراكش، ولكن المغرب ليس هاتين المدينتين فقط، فهناك عديد من المدن الغنية بمعالم الجذب ومقومات السياحة التي تجعلها مدناً سياحية باقتدار.

يمكنك حجز الطيران، والفندق عبر مواقع الحجز على الإنترنت إلى المدينة التي تفضلها، والحصول على تأشيرة السياحة من سفارة المغرب، لتنطلق في رحلتك حيث تشاء.

عبر الاستعانة بعديد من مواقع الإنترنت يمكنك معرفة أرخص عروض الطيران إلى المغرب، فعلى سبيل المثال يقدم موقع شركة ويجو -لها فرع في المهندسين بمصر- أرخص رحلات الطيران من مصر على المغرب.

لا تقتصر الرحلات على الدار البيضاء ومراكش فقط، فهناك رحلات إلى طنجة ويبدأ سعر تذكرة الطيران من 5484 جنيهاً، وإلى أغادير أو فاس تبدأ من سعر 5501، وإلى مدينة تطوان تبدأ أسعار تذاكر الطيران من 5740 جنيهاً.

أما بالنسبة لأسعار التذاكر إلى مراكش والدار البيضاء، فأقل سعراً وتبدأ مراكش من 3182 جنيهاً، أما التذكرة إلى الدار البيضاء فتبدأ من سعر 3523 جنيهاً.

تختلف أسعار تذاكر الطيران باختلاف موعد الحجز، والإجازات، والأعياد، فتجد أقل الأسعار في شهر يناير/ كانون الثاني، بينما الأسعار مرتفعة بعض الشيء في الصيف، فيقترب أو يتجاوز سعر التذكرة حاجز 10 آلاف جنيه.

لا يختلف حجز الإقامة الفندقية كثيراً عن حجز تذاكر الطيران، فتلك الخدمة تقدمها عديد من المواقع الإلكترونية أيضاً مثل wego، وhotels، وtrivago، وbooking.

تتيح لك هذه المواقع التحكم في البحث من حيث السعر الذي تريده، ودرجة الفندق، ومميزاته من حيث شمول وجبة الإفطار، ووجود حمام سباحة، وما إلى ذلك.

وبالطريقة نفسها يمكنك الاختيار ما بين عديد من نزل الإقامة التي تتيح لك حجز سرير فقط في غرفة جماعية، وتتميز بأسعارها الزهيدة.

كل ما عليك هو اختيار موعد الحجز، وعدد الأفراد، وتحديد المميزات التي تريدها، وتظهر حينها عديد من أماكن الإقامة، لتختار من بينها ما تشاء.

المصدر

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي فريق الآحرار نيوز

شاهد أيضاً

عروض سياحية مصرية لزيارة المغرب.. من التأشيرة إلى الفندق

وردة من تحت الركام.. عائلة لاجئة سورية تزرع حياة جديدة بلبنان

حين يمتلئ الدلو البلاستيكي بالورود، تأخذه نهلة الزردة إلى المطبخ، حيث تفصل البتلات عن البراعم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.