الرئيسية / مقالات / مليارات الخليج ذهبت في صفقات السلاح والصهاينة يحصلون عليه مجانا
اخذ اموال الخليج واعطي للصهاينة

مليارات الخليج ذهبت في صفقات السلاح والصهاينة يحصلون عليه مجانا

اسفرت زيارة ترامب للكيان الصهيوني عن تاكيد والتزام الولايات المتحدة بالشراكة الاستراتيجية معه كما اكدت علي حرص امريكا علي التفوق العسكري والنوعي للكيان الصهيوني في الشرق الاوسط ودهم عسكري اضافي بمقدار 75 مليون دولار .
وكان رئيس وزراء الكيان الصهيوني ابدا انزعاجه من صفقة الاسلحة التي وقعتها المملكة مع ترامب واعتبرها امرا يخل بامن اسرائيل .

وكان وزير دفاع الكيان الصهيوني أفيغدور ليبرمان ادلي بتصريح لإذاعة الجيش الإسرائيلي قال فيه “لست مرتاحا إزاء أي سباق تسلح وصفقة الشراء السعودية الضخمة بالتأكيد لا تجعلنا مرتاحين”.
وأضاف أنه عبر عن مخاوفه في حديث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال هربت ريموند ماكماستر.
وتابع ليبرمان أن الأمر لا يتعلق فقط “بالسعوديين، هناك أيضا الإماراتيون والقطريون، وأيضا الإيرانيون، الجميع يشتري أسلحة”.
وبحسب ليبرمان فإن “صفقات الأسلحة في الشرق الأوسط بلغت عام 2016 وحده نحو 215 مليار دولار. وهذا ليس مبلغا صغيرا”، مضيفا “نحن نتابع التطورات من كثب ولدينا وسائل للتعامل مع هذا”.

الجدير بالذكر ان رحلة ترامب للمنطقة فتحت باب السباق للتسلح واعادت المنطقة للتوتر , واتخزت العلاقات المتوترة بين المملكة وايران زريعة لتوقيع المزيد من صفقات السلاح والرابح الاول هو الادارة الامريكية والشركات المنتجة .

وعادت الصفقات التي وقعها ترامب بالفائدة علي الكيان الصهيوني الذي طالب بدورة بزيادة المساعدات العسكرية .

شاهد أيضاً

سجون السيسي في تزايد

مصر في تدهور مستمرة, اقتصاد يعاني من الديون الداخلية والخارجية وعجز يتفاقم في ميزان المدفوعات  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *