الرئيسية / مقالات / ماذا قال مارزيني عن قضية طارق رمضان ؟

ماذا قال مارزيني عن قضية طارق رمضان ؟

 

چاك بوردان في مقابلة
مع محامي المفكر الإسلامي د/طارق رمضان
“الجميع هنا له الحق في التعبير عن رأيه ، ولو كره الكارهون ”

هكذا قال الصحفي الشهير #چاك_بوردان اليوم الأربعاء ٢٣ مايو ” بقناة RMC. التليفزيونية الشهيرة” في نهاية لقائه الصباحي مع محامي المفكر الإسلامي “د .طارق رمضان” ميتر #امانويل_مارزيني ؛ الذي كشف عن عدم نزاهة وعدل #القضاء_مالفرنسي في التعامل مع قضية المفكر الإسلامي طارق رمضان ؛ والمتهم فيها الأخير “حسب المحامي” بالإعتداء الجنسي ” …

وكشف المحامي الفرنسي الشهير في هذا اللقاء أن حجج جميع من تتهمن موكله تتسم بالكذب والمبالغة والتناقض ، وأنه لا يجد أية سبب أو حجة أو داع لإبقاء بل لتجديد حبس ط. رمضان الذي أصبح معاقا لعدم الإعتناء الكافي به في سجنه الإنفرادي ..
وجدير بالذكر أنه بحاجة لطبيب أعصاب لم يؤت به إليه في السجن ، وأن ذلك وغيره من العناية الطبية اللازمة كان شرطا لإبقائه محجوزا على ذمة التحقيق ..

هذا وتقول إبنة المفكر “مريم” : أن أبيها في عزلة تامة ؛ حيث إنه في حبس انفرادي بغيض ، ولايرى أحدا ، حتى أثناء السماح له بالتجول فإنهم يقومون بإخلاء الطريق من السجناء ؛ بل وعندما يخرج للإستحمام كذلك فإنهم يخلون طريقه من المارة ..

ويسرد محاميه أن كل ما طلبه من القضاء كحقوق قد رفض ” رفض لطارق رمضان كل شئ ” كما قال المحامي ؛ كالإطلاع على دفاتر أو دوسيهات اتهامه ، والحضور في جلسة أمس للنطق في قبول إطلاق سراحه على ذمة التحقيق ، أو خروجه بكفالة ، أو تحديد إقامته تحت الرقابة القضائية ؛ كل ذلك رفض له رغم عدم ثبوت أدلة عليه …

وتطرق كذلك المحامي للإعلام الفرنسي متهما إياه بعدم الشفافية وبالإنحياز للأخريات على حساب المفكر الإسلامي ، وبأنه استضيف على الشاشات المرئية لمرات تعد على الأصابع ؛ في الوقت الذي تستضاف فيها “من هن يرون أساطير وأكاذيب مختلقة ومفبركة” أضعاف المرات على الشاشات المختلفة والإذاعات والجرائد والمجلات ..

 

 

شاهد أيضاً

المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية

المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية هو ملتقي كبير سيعقد في الثلاثين من حزيران/ يونيو من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *