الرئيسية / الرياضة / تعديل موعد نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي الموسم القادم
الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

تعديل موعد نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي الموسم القادم

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال اجتماع لجنته التنفيذية أن تقام مباراتا نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أسبوع واحد اعتبارا من موسم 2018/2019.
وتقام المباراتان النهائيتان لكلتا البطولتين، في الوقت الحالي في أسبوعين مختلفين، فسيقام نهائي الدوري الأوروبي هذا العام في 24 أيار/ مايو في استوكهولم، فيما يلعب نهائي دوري الأبطال في الثالث من حزيران/ يونيو في كارديف. وتهدف التعديلات الجديدة إلى تأخير إقامة نهائي الدوري الأوروبي لمدة أسبوع، فحدد اليويفا 29 أيار/ مايو 2019 موعدا لإقامته. وقال اليويفا: «تم إقرار هذا التغيير حتى تلعب المباراة النهائية للدوري الأوروبي عقب انتهاء البطولات المحلية، كما الحال مع دوري الأبطال».
وكان اليويفا طالب خلال الاجتماع رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة بإنهاء «موقف المجابهة» الذي تنتهجه إزاء الإصلاحات الخاصة ببطولة دوري أبطال أوروبا. وذكر أعضاء باليويفا عقب الاجتماع، إنه لا يفترض على رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة محاولة استعراض القوة. وكانت الرابطة عقدت قبل ايام اجتماعا للجمعية العمومية، ولوحت بتضارب في المواعيد يربك جداول مباريات بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وذلك في ظل منح الأندية «الحرية الكاملة» في جدولة مبارياتها، بعد أن انتهت مذكرة التفاهم الموقعة مع اليويفا في 15 أذار/ مارس الماضي. وكانت رابطة الدوريات الأوروبية دخلت في خلاف مع اليويفا، حيث اشتكت من عدم استشارتها في إصلاحات دوري الأبطال والدوري الأوروبي، والتي تطبق خلال الفترة بين عامي 2018 و2021، وأبدت رغبتها في وجود ممثلين عنها في اللجنة التنفيذية لليويفا. وذكرت الرابطة أنها ستواصل المحادثات مع اليويفا، ودعت لاجتماع استثنائي للجمعية العمومية في السادس من يونيو المقبل في جنيف لبحث القضية.

وكالات الانباء

شاهد أيضاً

بنزيما يرفض اللعب تحت ادارة ديشان

رفض المهاجم الفرنسي كريم بنزيما المحترف في ريال مدريد الإسباني فكرة العودة لمنتخب بلاده وتمثيله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *