الرئيسية / عالم / بن سلمان اجتمع سرا مع زعماء يهود بامريكا

بن سلمان اجتمع سرا مع زعماء يهود بامريكا

كشفت وثيقة سُرِّبت لوسائل الإعلام مؤخرا عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التقى خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة عددا من أبرز الزعماء اليهود الأميركيين، من بين سلسلة الاجتماعات التي عقدها مع شخصيات عديدة من مختلف القطاعات، وفقا لـ «الجزيرة».
وأوردت صحيفتا هآرتس الإسرائيلية وإندبندنت البريطانية أن ابن سلمان التقى الثلاثاء زعماء يهودا، من بينهم رؤساء لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) والاتحادات اليهودية لأميركا الشمالية، ورابطة مكافحة التشهير، والمنظمة العالمية للدفاع عن اليهود، ومنظمة «بناي بريث» الصهيونية، وجميعها حركات يهودية.
وأشارت هآرتس إلى أن ولي العهد السعودي ادَّخر «الأفضل» من لقاءاته في آخر جولته الأميركية للإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، التي توصف بأنها صانعة الرأي في الولايات المتحدة.
وفي ذلك يقول مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة دنفر نادر هاشمي إن من يلتق أوبرا وينفري -حتى لو لم يكن بغرض إجراء مقابلة معه- فإنه يصبو لكسب رضاها وتأييدها؛ باعتبارها أحد صناع الرأي.
ويبدو أن الأمير السعودي يهدف من وراء اللقاءات التي أجراها، أو التي يزمع عقدها مع كبار الشخصيات الأميركية من رؤساء سابقين ووزراء ورجال أعمال ومديري كبريات الشركات العالمية وملاك وسائل الإعلام والقائمين عليها وغيرهم؛ إلى إرساء علاقة مع الرأي العام الأميركي أيضا.
وسيختتم ولي العهد السعودي جولته الطويلة، التي تستغرق أسبوعين، في الساحل الغربي للولايات المتحدة في مطلع أبريل، حيث من المقرر أن يكون ضيف الشرف في مأدبة عشاء يقيمها آري إيمانويل الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور العالمية، التي اشترت السعودية حصة في أسهمها بقيمة أربعمئة مليون دولار

شاهد أيضاً

تحرير عفرين من الارهابيين

رفعت القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون”، العلم التركي وسط مدينة عفرين السورية، بعد تحريرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *