الرئيسية / مقالات / امنستي تحذر !
مصر سجن كبير

امنستي تحذر !

حثت منظمة “العفو الدولية” (أمنيستي)، الاتحاد الإفريقي على “ضمان ألا تؤدي ​الرئاسة المصرية​ للاتحاد إلى تقويض آليات حقوق الإنسان”.

وأشارت المنظمة إلى أن ” السيسي​ أظهر خلال توليه حكم البلاد عقب الانقلاب العسكري  إزدراء مروعا لحقوق الإنسان ومصر شهدت تراجعا كارثيا في الحريات”.

وأكدت أن “هناك مخاوف حقيقية من التأثير المحتمل لرئاسة السيسي للاتحاد الإفريقي على آليات حقوق الإنسان”.

 ودعت المنظمة في بيانها، مصر إلى “التصديق على معاهدات حقوق الإنسان الأساسية للاتحاد الإفريقي”.

الجدير بالذكر ان عدد المعتقلين في سجون السيسي بلغ اكثر من 60 الف معتقل ولازال النظام يستخدم كل الوسائل القمعية ضد المعارضين مستعينا بثلة من القضاة عديمي الضمير في تنفيذ احكام مسيسة لكسر ارادة الشعب ,

وأكدت تقارير وإحصائيات لمنظمات حقوقية، منها التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، صدور نحو 1080 حكم إعدامٍ بحق معارضين للسلطة منذ الانقلاب العسكري، تم تأييد 320 حكما منها، وكشفت منظمة هيومن رايتس مونيتور، في تقرير أصدرته، أنه صدرت قرارات قضائية بحق 1964 مواطنًا بإحالة أوراقهم للمُفتي لاستطلاع رأي الدين في إعدامهم، في خلال الفترة من 3 يوليو 2013 الى 2017، وتمت إحالة أوراق أكثر من 1900 مواطن مصري إلى المفتي تمهيدًا لإصدار حكم الإعدام.

و امس نفد النظام  الظالم حكم الاعدام في ثلاثة من الابرياء من ابناء المنصورة ومنع اهاليهم من اقامة صلاة الجنازة عليهم .

ويتوجه قائد الانقلاب غدا السبت، إلى العاصمة الإثيوبية ​أديس أبابا​ في زيارة ستشهد تسلمه رئاسة ​الاتحاد الإفريقي​ لمدة عام، ويليها ترؤسه لأعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد.

شاهد أيضاً

تسويق الفشل

خطاب رئيس اللجنة العليا للاستفتاء #ابراهيم_لاشين ان لانضيع اجر من احسن عملا … سموه عبورا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *