الرئيسية / مقالات / اليونسكو يمنح جائزة لشوكان والنظام يعترض !
المصور الصحفي شوكان

اليونسكو يمنح جائزة لشوكان والنظام يعترض !

يوما بعد يوم تتكشف لنا حقائق جديدة عن نظام الانقلاب العسكري الذي قادة السيسي في يوليو 2013.
#السيسي ونظامة القمعي يريد ان يفرض نفسه علي منظمة #اليونيسكو ..ويتعتبر ان اي فعل يتنافي مع نظامة القمعي هو امر يثير الشبهات ..
فقد ارادت منظمة #اليونسكو منح #شوكان محمود ابو زيد الصحفي المعتقل ظلما منذ فض اعتصام رابعة الي الان جائزة دولية خاصة بحرية الصحافة ..
فقد ارادت المنظمة ان تكافئ الصحفي الذي يتهم من قبل النظام بالارهاب علي ما لاقاه من معاناة في سجون العسكر طيلة السنوات الماضية . لكن خارجية النظام ردت علي هذا الاجراء بوصف شوكان ((ارهابي قاتل ملوث اليد بدماء المصريين ))
نظام #السيسي يعلم كما يعلم الجميع ان #شوكان وغيره من المعتقلين ظلما لم يمارسوا اي نوع من انواع العنف او الارهاب بل النظام المجرم يحاول قمع كل حر يريد اظهار الحقيقة وجريمة #شوكان التي يعلمها الجميع انه مصور اراد اظهار حجم الاجرام الذي ارتكبته جحافل الجيش والشرطة في حق المعتصميين السلميين في رابعة .
التقارير التي رفعتها منظمة مراسلون بلا حدود تنفضح نظام السيسي وتحذر من تدهور حرية التعبير وصنفت مصر من اسوء دول العالم في حرية الصحافة .
فالمنظمة الدولية المعنية بالثقافة والتربية #اليونسكو  اصبحت متهمه من قبل النظام القمعي في مصر بوقوعها تحت تاثير دولة قطر والتي تدافع عن الاخوان المسلمين كما يدعي .
وفي تصريح لخارجية الانقلاب يتهم فيه المنظمة بسوء الاختيار قال :
«إن منح المتهم #شوكان الجائزة الدولية لحرية الصحافة، يمثل استخفافا بدولة القانون وما يتم اتخاذه من إجراءات قضائية ضد متهم بجرائم جنائية محضة»، موضحا أنه لن يكون أمام مصر بدورها وثقلها الحضاري والثقافي إلا أن تدقق فيما هو مطروح من مقترحات وأفكار لإصلاح آليات العمل به، مشيراً إلى أن اليونسكو تحتاج إلى مراجعة شاملة وجادة لأساليب عملها خلال المرحلة القادمة تحت الرئاسة الجديدة للمنظمة.

شاهد أيضاً

امريكا وايران صراع مفتوح

من جديد يعود البرنامج النووي الإيراني الي الواجهة بعدما أعلن ترامب عن انسحاب بلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *