الرئيسية / عالم / الحريري في فرنسا بعد ايّام !

الحريري في فرنسا بعد ايّام !

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وعائلته، للقدوم إلى فرنسا، بعد أيام من إعلان الأخير استقالته أثناء زيارته للسعودية.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن بيان صادر عن مكتب ماكرون اليوم، أن دعوة الرئيس الفرنسي جاءت بعد تحدّثه مع الحريري، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وفي وقت سابق اليوم، اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون، سعد الحريري، “محتجزاً وموقوفاً” بعد انقضاء نحو 12 يوما على مكوثه في السعودية وتقديم استقالته من الرياض.

كما دعا مجلس الأمن الدولي، والحكومات الأوروبية للتدخل.

وقالت الحكومة الفرنسية، في وقت سابق اليوم، إن الرئيس إيمانويل ماكرون، يطالب بتأكيد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من لبنان إذا كان القرار باختياره.

وفي 4 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، أعلن الحريري استقالته أثناء زيارة للسعودية، قائلاً، في خطاب متلفز، إنه يعتقد بوجود مخطط لاغتياله.

والأحد الماضي، أعلن الحريري، في حوار تلفزيوني، أنه سيعود إلى لبنان “خلال أيام لا أسابيع أو أشهر” من أجل إتمام الإجراءات الدستورية لاستقالته.

وتسود حالة من الضبابية حول ما حدث مع سعد الحريري في الرياض وهل هو محتجز باوامر محمد بن سلمان علي خلفية قضايا فساد مالي ام ان ثمة شيء اخر وراء استقالة الحريري تتعلق بموقفه من حزب الله ؟

البعض يرجح ان سعد الحريري لن يعود لبنان في الوقت الراهن ولذلك كان تدخل  فرنسا لإيجاد حل للازمة باستضافة الحريري لحين هدوء العاصفة وقد تطول الإقامة كحل نهائي

شاهد أيضاً

ابي احمد رئيس وزراء اثيوبيا

انتخب مجلس الائتلاف الحاكم في إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، “أبي أحمد علي” رئيسًا جديدًا له، بحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *