الرئيسية / مقالات / ابو الغيط يمدح المستبدين ويلعن ثورات الشعوب

ابو الغيط يمدح المستبدين ويلعن ثورات الشعوب

في حديث له مع جريدة الأهرام  المصرية  قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد #أبو_الغيط، « إن الإسلام السياسي هو أخطر تهديد يواجه المنظومة العربية بالكامل » .

كنت أظنك سياسيا محنكا لكن للاسف ؟ فهل غاب عن وعيك العدو الصهيوني المتربص بالإمة، ام تماشيا مع الهجمة التي تشن من اعدائنا علي الاسلام والمسلمين ؟ فالأنظمة التي تخشي عليها هي انظمةً جوفاء مريضة لا سند لها ولا ظهير لها الا اعداء الامةً وما بقيت في مواقعها الي الان الا بما تتلقاه من دعم من اعداء الامةً

 هجوم علي الاسلام 

قال ابو الغيط “تعميم تجربة ما يسمى بالإسلام السياسي المعتدل في المنطقة، بحجة نجاحها في دولة مثل تركيا، لو سُمح بتحققه لأدى إلى سقوط عدة دول عربية، ودخول مجتمعاتها في ثقب أسود لن تخرج منه أبدا، مع رجوعها إلى أفكار العصور الوسطى، وربما انهيار المنظومة العربية بالكامل”.

ابو الغيط يعلم ان التجربة التركية من افضل التجارب التي تشهد بنجاح ما يسميه الاسلام السياسي ،وخشية الانظمة العربية علي عروشها من وصول الاسلام السياسي الي السلطة، فهم لا يريدون رخاء لشعوبهم ولا يسمحون بحرية تداول السلطة سلميا ، ولذلك يعتبره خطرا محدقا اذا تولي الحكم مسلم ملتزم صاحب رؤية وفكر يخدم الشعب اولا ولا يكرس الاستبداد !

السيسي من البناة العظام !

ووصف  أبو الغيط رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، بأنه “أحد #البناة_العظام الذين أضافوا وسيضيفون إلى المجتمع المصري، بصمة كبيرة وقوية سوف تمتد آثارها لعقود وربما لقرون”.

فهل البناء يكون في صالح الفرد والمجتمع ام في صالح اعداء الوطن ؟
اين هو البناء الذي تم علي يد السيسي في مصر منذ انقلاب يوليو 2013 ؟
هل بني قاعدة اقتصادية ترفع من شان المواطن وتحسن من وضعه الاجتماعي ؟
هل زاد دخل الفرد وانخفضت أسعار السلع والخدمات ؟ هل تحسن مستوي التعليم وارتفع مستوي الخدمة الصحية في المستشفيات ووجد المواطن ما يحتاج اليه وقد المرض ؟

هل انخفضت البطالة وارتفعت قيمة صرف الجنية امام العملات الأجنبية ؟
هل شعر المواطن بانه حر يستطيع ان يعبر عن رأيه دون قيود ؟

التجني علي ثورات الربيع العربي !

قال ابو الغيط :أن أهم التحديات والمخاطر التي تواجه العرب في المرحلة الراهنة هو العمل على استيعاب ما وصفه بـ “التداعيات السلبية بل الكارثية الواسعة لما سمي بالربيع العربي، على رأسها التهديد الذي يتعرض له استمرار الدولة الوطنية في عدة مناطق في الوطن العربي، في ضوء ما شهدناه في كل من العراق وسوريا وليبيا واليمن، فضلا عن التداعيات الإنسانية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الناتجة عن هذا الوضع”

من الواضح ان العداء الذي يكنه ابو الغيط لثورات #الربيع_العربي عداء مطلق ، أتنكر ان هذه الثورات أتت بسبب حكم الفرد المتسلط علي الشعوب ؟ أتنكر ان المعاناة التي عاشتها الشعوب في ظل الانظمة الدكتاتورية والتي ظلت جاثمة علي صدور الشعوب لعشرات السنوات هي من فجرت هذه الثورات ؟
فمن سعي لتخريب هذه الثورات؟ الم تكن الثورات المضادة الممولة من أنظمة الخليج واعداء الامةً من الغرب والصهاينة ؟ الم تشاركوا أنتم في تدمير ثورة المصرين ؟ الم تقفوا الي جوار الانظمة القمعية في سورية واليمن مخالفين بدلكر لارادة الشعوب ،
هل شعرت الشعوب العربية الثائرة بالامن والأمن خلال العقود الماضية ؟ ام نهبت وجرفت واعتقل مفكريها وخبرائها وصفوتها وعوملت اسوء معاملةً ،
ابو الغيط لا يري الا ما يراه المستبدون فلا تعنية حرية الشعوب ولا يخجل من نعتها بأبشع الألفاظ فقد عاش في إحضان الاستبداد سنوات فمن شب علي شيء شاب عليه،

شاهد أيضاً

كيف نساوي بين الضحية والجلاد ؟

بعد مرور خمسة اعوام علي الانقلاب لازال هناك مصابين بعمي البصر والبصيرة ، فهؤلاء لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *